ازدحام توافد المصريين نحو ليبيا

المصريون يزدحمون عند مكاتب الخطوط الليبية بهدف الذهاب الى ليبيا
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////

مكاتب الخطوط الجوية الليبية في مدينتي القاهرة والإسكندرية تختنق بالازدحام من قبل المواطنين المصريين من يستهدفون السفر الى ليبيا لغرض العمل ،ومعظم هؤلاء الذين يتزاحمون للحصول على تذكرة هم من فئة الشباب ،ويقفون أمام مكاتب الخطوط منذ الصباح الباكر وحتى تغلق الأبواب مساء ، ورغم هذه المعاناة يتوصل ازدياد الازدحام . ويقول بعضهم أن المعاناة من أجل الحصول على تذكرة يزيده حالة الفوضى التي تحدث امام مكاتب الخطوط ،اضف أن الخطوط الليبية فقط التي يمكنها استعمال الأجواء الليبية بعد مقاطعة الخطوط الجوية الدولية لهذه الأجواء التي تعدها شركات التأمين خطرة وأوقفت التأمين عن الطائرات التي تستهدف الطيران الى ليبيا ،احد المزاحمين علق : ان الأجواء الليبية اكثر أمن من أجواء بلاد المشرق العربي . وذكر الكثير من الشباب المصريين الذين يصرون على السفر الى ليبيا أن العمل متوفر في ليبيا وفي قطاع البناء رغم الحرب وأنهم يعيشون في بطالة منذ سنوات ، وذكر أخرون أن لديهم أقارب يعملون في ليبيا منذ سنوات وكذلك أصدقاء وانهم يعيشون في ليبيا و لا يواجهون مشاكل الا بقدر ما يواجه الليبيون . واستاء الكثير من المصريين والليبيين أيضا من توقف طيران مصر عن السفر الى ليبيا ،وأكد جلهم أن اغلاق معبر السلوم طال – وان معبر رفح يفتح بين الحين والأخر لكن معبر السلوم مغلق ،وأنه كان يمكن للمسافرين أن يسافروا عبره برا مما يساهم في أن تكون الأوضاع اعتيادية .
هذا ومع ازدياد تدفق العمال المصريين على مكاتب خطوط الطيران الليبية يواجه الليبيون الراغبون في العودة الى صعوبات جمة ،ويشتكي الكثير منهم أنهم محجوزون في مصر ،أما مكاتب الخطوط فقد زادها هذا التدفق من الركاب المصريين ارباكا ،خاصة وأن الطيران الليبي افتقد عدد لا بأس به من الطائرات .
و قد أبدا بعض المراقبين استغرابهم من الحالة الليبية فقد لاحظوا أن هناك الكثير من المتناقضات تفرزها المسألة الليبية ،فمن جهة الأوضاع غير آمنة ومن جهة أخرى هناك تدفق من العمالة المصرية والافريقية أيضا ،وأن ليبيا توفر العمل لهؤلاء ،و من جهة أخرى صرح مسئول مصري أن في ليبيا يتواجد ما يقارب المليونين من العاملين المصريين وهم يزدادون و لا يتناقصون في حين يبقي معبر السلوم مغلقا حتى الساعة .

صورة ‏ميادين - جريدة ليبية اسبوعية تصدر كل ثلاثاء‏.
صورة ‏ميادين - جريدة ليبية اسبوعية تصدر كل ثلاثاء‏.
صورة ‏ميادين - جريدة ليبية اسبوعية تصدر كل ثلاثاء‏.
صورة ‏ميادين - جريدة ليبية اسبوعية تصدر كل ثلاثاء‏.
Advertisements