الإمارات تعترف: نقصف ليبيا لحماية مصر.. والتعاون معها يصب في صالحنا

الإمارات تعترف: نقصف ليبيا لحماية مصر.. والتعاون معها يصب في صالحنا

منذ 3 يوم
عدد القراءات: 5892
 
الإمارات تعترف: نقصف ليبيا لحماية مصر.. والتعاون معها يصب في صالحنا

قال الدكتور عبدالخالق عبدالله استاذ العلوم السياسية بجامعة الامارات والمستشار السياسي لولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد ، إن طائرات عسكرية من بلاده قصفت مواقع في ليبيا وذلك في أول اعتراف من نوعه رغم النفي الاماراتي المستمر ثم الصمت حيال تلك الأنباء .

وأكد  عبدالله ، في تصريحات له، أن طائرات عسكرية من بلاده قامت بقصف مواقع في ليبيا لحماية مصر أساسا من  وليس لمساعدة فئات ليبية معينة . واعترف بأن أبوظبي استثمرت كثيرا في مصر في كل المجالات سياسيا واقتصاديا وإعلاميا ، وقال ” أعتقد أن كل دولار صرف بمصر جاء بنتيجة لصالح الامارات ومساهما في استقرار مصر” وتوقع أن يستمر التقدم في الاستقرار .
وقال عبدالخالق عبدالله انه حانت لحظة “خلجنة” العرب وفرض الهيمنة الخليجية على بقية الدول العربية لأن هذه هي اللحظة التاريخية المناسبة فلأول مرة في التاريخ يكون التأثير الخليجي في العرب أكبر من التأثير العربي في الخليج وذلك نظرا لما تملكه دول الخليج من إمكانات سياسية واقتصادية وإعلامية .

وأشار إلى أن أبوظبي هي العاصمة الفاعلة خليجيا حاليا والأكثر تأثيرا في الوطن العربي وهى موجودة في مصر واليمن وليبيا وتونس وغيرها.               
وعن سبب تجاهله لرئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قال عبدالخالق عبدالله إنه لا يعلم عنه شيئا لكنه استدرك قائلا ” شفاه الله ” وذلك في إشارة إلى تغييب رئيس الدولة من فترة طويلة دون معرفة مصيره ولا مكانه .وأعترف عبدالله  في هذا الصدد مجددا بتنسيق بين أبوظبي وأمريكا وقال ما ردده من قبل بأن أمريكا تريد أن تنسحب من المنطقة وترك الملعب للاعبين المحليين مثل الامارات .

المصدر: بوابة القاهرة

Advertisements