فزان .. تحب تفهم ادوخ

الفريق أول الركن “حفتر” يستجيب لمناشدات قبيلتي الطوارق والتبو للوساطة بينهما ويبدأ فوراً مشاوراته معهما

أعلن رئيس المجلس الاجتماعي لقبائل الطوارق ”حسين الكوني” استجابة الفريق أول الركن “خليفة بالقاسم حفتر” للمناشدات المتكررة من قبيلتي الطوارق والتبو للتدخل والاشراف على إنجاز الوساطة بينهما.

وقال السيد “حسين الكوني” أمس الثلاثاء، إن الفريق أول الركن “حفتر” بدأ فور موافقته على هذه المناشدات، مشاوراته ولقاءاته مع أعيان ومشايخ القبيلتين في مدينة المرج.

وأضاف رئيس المجلس الاجتماعي لقبائل الطوارق أن من المتوقع تتوج هذه الوساطة بالتوصل إلى محضر صلح بين القبيلتين يتضمن وقفاً لإطلاق نار شامل ودائم بين الأشقاء من القبيلتين برعاية الفريق أول الركن “حفتر” وبإشراف ومتابعة من القيادة العامة للقوات المسلحة من أجل إنهاء الاقتتال نهائياً بين هؤلاء الأشقاء في منطقة الجنوب. المرج 3 يونيو 2015 (وال)

 

ﻗﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﻠﻴﺒﻲ ﺗﺮﻋﻰ ﺍﺗﻔﺎﻕ ﻟﻮﻗﻒ ﺃﻃﻼﻕ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﻮﺍﺭﻕ ﻭﺍﻟﺘﺒﻮ ﻟﻘﻄﻊ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻋﻠﻰ ﺗﺪﺧﻞ ﺩﻭﻟﺔ ﻗﻄﺮ ﻓﻲ ﺟﻨﻮﺏ ﻟﻴﺒﻴﺎ .
ﺃﻛﺪﺕ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﺗﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﺠﻴﺶ ﺍﻟﻠﻴﺒﻲ ﻟﻠﻮﻛﺎﻟﺔ ﺃﻥ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﺎ ﺗﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺝ ﺑﻴﻦ ﺯﻋﻤﺎﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺒﻮ ﻭﺍﻟﻄﻮﺍﺭﻕ ﺑﺮﻋﺎﻳﺔ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﻠﻴﺒﻲ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ” ﺧﻠﻴﻔﺔ ﺑﺎﻟﻘﺎﺳﻢ ﺣﻔﺘﺮ ” ﻟﻮﻗﻒ ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻘﺒﻴﻠﺘﻴﻦ ﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﺠﻬﻮﺩ ﻭﺗﻮﺟﻴﻪ ﺳﻼﺣﻬﻢ ﻟﻼﺭﻫﺎﺑﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﺟﻨﻮﺏ ﻟﻴﺒﻴﺎ ﻭﺧﺎﺻﺔ ﻣﺎﻳﻌﺮﻑ ﺑﺠﻤﺎﻋﺔ ” ﺃﺯﻭﺍﺩ ” ﺍﻻﺭﻫﺎﺑﻴﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ ﻣﻦ ﺩﻭﻟﺔ ﻣﺎﻟﻲ ﻭﺍﻟﻤﺘﻤﺮﻛﺰﺓ ﻓﻲ ﺟﺒﺎﻝ ” ﺗﻴﻨﺪﻱ ” ﻭﺍﻟﻤﺪﻋﻮﻣﺔ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻻﺭﻫﺎﺑﻲ ” ﻋﺒﺪﺍﻟﻮﻫﺎﺏ ﻗﺎﻳﺪ ” ﻭﺍﻻﺭﻫﺎﺑﻲ ” ﺧﺎﻟﺪ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ” ﻭﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﺪﻋﻮ ” ﺍﺣﻤﺪ ﺍﻻﻧﺼﺎﺭﻱ ” ﻭﺍﻟﺬﻳﻦ ﻭﺭﺍﺀﻫﻢ ﺩﻭﻟﺔ ” ﻗﻄﺮ ” ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺑﺤﺴﺐ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺃﻣﻨﻴﺔ ﻟﻴﺒﻴﺔ ﺗﺴﺘﻀﻴﻒ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﺎﺕ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻻﻳﺎﻡ ﺑﻴﻦ ﺗﻨﻈﻴﻢ ” ﺃﺯﻭﺍﺩ ” ﺍﻻﺭﻫﺎﺑﻲ ﻭﻗﺎﺩﺓ ﺍﺭﻫﺎﺑﻴﻴﻦ ﻣﻦ ﺟﻨﻮﺏ ﻟﻴﺒﻴﺎ ﻣﻦ ﻗﺒﻴﻠﺔ ﺍﻟﻄﻮﺍﺭﻕ ﻭﺿﺒﺎﻁ ﻟﻴﺒﻴﻴﻦ ﻭﺻﻠﻮﺍ ﺍﻟﻰ ” ﺍﻟﺪﻭﺣﺔ ” ﻋﺎﺻﻤﺔ ﻗﻄﺮ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺗﻮﻧﺲ .
ﻗﺒﻴﻠﺔ ﺍﻟﻄﻮﺍﺭﻕ ﺗﺒﺮﺃﺕ ﻣﻦ ﺩﺍﻋﻤﻲ ﺍﻻﺭﻫﺎﺏ ﻣﻦ ﺃﺑﻨﺎﺀﻫﺎ ﻭﺗﻌﻬﺪﺕ ﺑﻌﺪﻡ ﺍﻻﻧﺤﻴﺎﺯ ﻟﻬﻢ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺍﻗﺘﺮﺣﺖ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻠﻴﺒﻲ ﺗﺸﻜﻴﻞ ﻗﻮﺓ ﻣﺸﺘﺮﻛﺔ ﻣﻦ ﻣﻜﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﺿﺒﺎﻁ ﻳﺘﻢ ﺗﻌﻴﻴﻨﻬﻢ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﺍﺭﻛﺎﻥ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﻠﻴﺒﻲ ﻟﻄﺮﺩ ﺍﺭﻫﺎﺑﻴﻲ ﺍﺯﻭﺍﺩ ﻭﻣﺨﺘﺎﺭ ﺑﻠﻤﺨﺘﺎﺭ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮﻱ ﻭﻏﻴﺮﻫﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺘﺤﺼﻨﻴﻦ ﻓﻲ ﺟﺒﺎﻝ ﺗﻴﻨﺪﻱ ﻓﻲ ﺍﻭﺑﺎﺭﻱ .
ﻳﺸﺎﺭ ﺍﻟﻰ ﺍﻥ ﺩﻭﻟﺔ ﻗﻄﺮ ﻭﺗﺮﻛﻴﺎ ﻭﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺗﺴﻌﻰ ﻋﺒﺮ ﻋﻤﻼﺀﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻻﺳﻼﻣﻴﺔ ﺍﻟﻰ ﻧﺸﺮ ﺍﻟﻔﻮﺿﻰ ﻓﻲ ﻟﻴﺒﻴﺎ ﻭﺗﻤﻮﻳﻞ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﻧﻘﻞ ﺍﻟﻤﻘﺎﺗﻠﻴﻦ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﻴﻦ ﻟﻠﺪﻭﺍﻋﺶ ﻭﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻤﺎﺕ ﺍﻻﺭﻫﺎﺑﻴﺔ ﺍﻟﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﻭﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻭﺍﻟﻴﻤﻦ ﻭﺗﻮﻧﺲ ﻭﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ .
ﺻﻮﺭ ﻣﻦ ﻣﺼﺎﺩﺭ .
ﺧﺎﺹ ﺑﺎﻟﻮﻛﺎﻟﺔ ﺑﻨﻐﺎﺯﻱ

‫#‏الطوارق_الحدث‬
صمدنا في أرضنا مايقارب التسعة اشهر في اوباري ونحن مازلنا في وضع الدفاع بعد ان دامت الحرب لعدة اشهر وتغير تكتيكنا من الدفاع إلى الهجوم بأوامر من المجلس الأجتماعي للطوارق بعد أنسداد المفاوضات في البيضاء بسبب ان التبو لازالوا يصرون ان من يحاربونهم هم الإرهابيين وليسوا الطوارق ويضعون عراقيل وشروط تعجيزية وفي ظل الايام السابقة الجميع رأى التقدم الذي احرزه الطوارق منذوا اسبوعين بعد ان بدأنا في خطة الهجوم لتحرير كامل مناطق اوباري من العصابات التشادية التبو ظهر علينا أشخاص لانعرفهم ولا يحملون أي صفة رسمية يمثلون بها الطوارق كالمجلس الأجتماعي يرغبون في الصلح مع العصابات التبو وأين ؟؟ في قطر ؟
إذا أردتم أن تتصالحوا معهم تصالحوا ولاكن لا تتكلموا بأسم أهل أوباري هم عاهدوا نفسهم وعاهدوا الناس جميعاً أن لاوقوف للحرب حتى يتم دك حصون العصابات التشادية في مرزق رداً على قدومهم الى اوباري غير ذلك لن نوقف الحرب والميدان يتكلم إذا كانت فعلاً هناك مصالحة حقيقية في الأيام القادمة على العصابات التبو ان يعرفوا أن شروطنا السابقة هي التي سنفرضها الان ولا روجوع فيها أما بالنسبة لجبل تيندي فهدا شئ لانقاش فيه
إذا اردتم الصلح هاكذا فمرحباً بكم او ان لم تريدوا ليس بيننا وبينكم سوء الرصاص والصحراء الكبرى ستثور من كل حدب وصوب لتعلن من هو صاحب هذه الارض

Advertisements