قناة فرنس24 تسخر من حكومة الانقاذ بطرابلس

الأحد، 5 يوليو، 2015

قناة فرنس24 تسخر من حكومة الانقاذ بطرابلس

    بينما  تعمل الالة الاعلامية الغربية على ملف الهجرة المشروعة او الغير مشروعة حسب تعبيرهم ، وبينما تتصدر فرنسا وأبواقها الاعلامية الحملة وعلى رأسها قناة ( فرنسا 24 ) ، يتم تمكين فريق لهذه المحطة المغرضة كي ينقل اوضاع اسراب المهاجرين غير القانونيين ،.. ويجتر ما يمكن اجتراره من اقوال ومشاهدات لتشويه الصورة .. يسمح لهم بلقاء شرطي محدود المعرفة ، لا دراية له بخبث الصحافة ، ليعبر عن تقززه من روائح المهاجرين ونسي انه هو المسئول الاول عن احتجازهم . وتترك لهم فرصة اللقاء بالمهاجرين انفسهم  ليختاروا ما يضيف الى تقريرهم الصحفي شيء من الاثارة .. ثم تعذيبهم .. لا بل وتجويعهم في شهررمضان .. في ليبيا .. واكثر من هذا .. سرقة اموالهم  وقتلهم .. قالها بحرية وباللغة الفرنسية لفريق قناة الاستخبارات الفرنسية .. ، وهو يبتسم مسرورا .

      كيف يسمح لهؤلاء المخبرين المستأجرين لتأليب القضايا وتلفيقها ضد ليبيا ان يدخلوا الى البلاد .. اين وزارة الاعلام ؟ ومن المسئول عن منحهم هذه الجولات المجانية ؟ هل دفعوا لأحدهم كي يمروا ، ذلك نهجهم ، كم دفعوا لحمايتهم وتمكينهم .. ولمن ؟

واذا كان حال المهاجرين يهمهم ، لما لا يفتحوا لهم ابواب بلدانهم واحتجازهم هناك بطريقة انسانية تليق بمخالفي القوانين .. او ان يشاركوهم ثرواتهم التي نهبها اسلافهم .. ليبيا فقط نقطة عبور بالنسبة لهم .. وجهود تبدل لا يراد ابرازها ولم يهتم التقرير باعتراف احدهم عن اعادة الشرطة له من عرض البحر .. افقرتم قارتهم وعليكم استقبالهم .. كان يجب ان يلقن الشرطي بما يجب ان يقول للصحافة الاجنبية .

المريب ان التقرير يشير لذات الحكومة التي مكنته من هذا الصيد الثمين والسبق الصحفي ( بالحكومة غير الشرعية ) .

رابط التقرير

Advertisements