القويري يطلق النار على وكالة أنباء ليبية جديدة


 

ليبيا المستقبل: شن رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور عمر القويري هجوما على مؤسسي “وكالة الغيمة الليبية للأخبار” والعاملين بها، ووصفهم بأنهم “عملاء وأغبياء وجواسيس وخونة يجاهرون علنا بعمالتهم وتبعيتهم ويقبضون اﻷموال والهبات والمساعدات، باعوا وطنهم وعملوا مع من كان سبباً في دمار ليبيا، قنوات فضائية روحها الدوﻻر، وبوابات وصحف اﻻلكترونية تخلط السم في العسل”، متعهدا بأنهم “سيجدون أنفسهم قريبا في السجون”. وخاطب القويري العاملين بالوكالة الجديدة، في تدوينة على صفحته الرسمية منذ قليل، بالقول “قبح الله سعيكم وتبا لكم أﻻ تخجلون!!”. ودعا القويري “الأجهزة الأمنية والقيادة العامة للجيش” لـ”اتخاد الخطوات اللأزمة والقبض على الجواسيس والخونة ومنع أي وسيلة إعلامية أو منظمة مجتمع مدني ممولة من الخارج أو لها ارتباطات خارجية”. يذكر أن “وكالة الغيمة الليبية للأخبار” هي وكالة أنباء مستقلة مع شبكة من أكثر من 100 مراسل في جميع أنحاء ليبيا، ضمن مشروع ممول من الاتحاد الاوروبي بقيمة 23 مليون يورو ويهدف إلى “دعم شامل للصحافة ووسائل الاعلام الليبية”. وقام ممثلو الاتحاد الاوروبي وأكاديمة دويتشة فيلة، منذ يومين، بتسليمها بشكل رسمي لرئيس التحرير الوكالة طارق الهوني.
 

إضغط هنا للتعليق على الموضوع

Reader's Comments
the dude
If it is sponsered by the EU.nothing is for free.of course it is going to serve as a mouth piece for the EU policies,which is at this point is in……
التكملة
مفهوم !؟
بما أنني لاأثق فى عمر القويري وحرصه على ليبيا إلا أن الماسونية الصهيونية ( القادمون ) ترتب فى برامجها لليبيا ، فيجب الحذر واليقظة وهذا الكلام موجهه للشعب الليبي وليس للصوص والخونة والعملاء .
عابر سبيل
لو فيه دولة و حكومة يستطيع الوزير السيد عمر القويري أن يوقف هذة القناة و يمنعها من البث و يقدم المسئولين عليها الي المحاكمة، و لكن في ظل هذة الفوضى العارمة فلا حولة و لا قوة إلا بالله..
أبن بنغازي
لا تحرق دمك يا سيادة الوزير فالخيانة أصبحت ظاهرة طبيعية عند الكثير و كل من يقوم بأعتراضها تنصب عليه الشتائم من الوطنيين فلا تشغل بالك فالتاريخ لا يرحم و عين الشمس لا يستطيعون ان يغطوها بغربال، فأنت رجل وطني و مواقفك معروفة و كل واحد معروف..
SAMMY
“قبح الله سعيكم وتبا لكم أﻻ تخجلون!!” الكلام مردود عليك سيادة الوزير وعلي كل من حكومة جائت وحكمت مند 1969
المبعوث
يا اخوان اولا هدا ليس بوزير انما هو رئيس هئة فقط… ولكن ان صح التعبير فهو لا يزيد عن ابن مراهق متهور سريع اصدار الحكم غير ناضج يفتقد الى الحكمه وحسن اختيار او انتقاء الكلمات وهو لا يحسن حسن الحديث العالي وبالتالي فهو صبي ولو كان في “مجلس نواب” مكانش في مستوى هدا الخبر.
ليبي متغرب
مسكين هذاالانسان سيكمل بقية حياته يهذي.
منصور
الى السيد (سياسي)… ما شهدنا الا بما علمنا… الدكتور القويري مواقفة وطنية بامتياز… فهو رجل دولة بحق… وأنا شخصيا لا أعرفه… لكن مواقفه المشرفة في الدفاع عن ليبيا وطريقة عمله هي التي شهرته… أعلم أنه شخصية غير مرغوب بها عند ساسة الغرب الليبي… لكن شرفاء الوطن يعرفون بعضهم بعض… يعني الرجال تعرف بغضها…. أما عن العالم الغربي المتحضر (جنةالأرض).. أرجوك لا تحدثني عنه لأني أسكنه منذ سنين… وأعرف كيف يفكيرون وماذا يريدون…. فأنتظر اني معك من المنتظرين… لمعرفة الحقيقة.
الشفاف
سيتم الكشف عن كل ما يحدث فى بنغازى من جرائم الكرامة…
التكملة
متبلغم من القويري
الحمد لله اصبح لدينا في الحكومة، وزير داعشي ولكن بربطة عنق
د. ابوعجيلة ابوحميرة
ماذا يقول هذا الغلام. هل آفاق من سكرته ام انه استنشق حشيشه وانكسرت ارجيلته. نعم يحق لجيش حفتر ان يكسر عظام كل من ان ينتسب لهذه الوكالة. لانها استبعدت الاعلامي والاديب والكاتب والقصاص القويري اقسم بالله انك أضحوكة الليبيين. فهل تعتقد ان الليبيين مثلك يبيعون انفسهم بهذه السهولة ام ان الأخوة في مصر لم يكتفوا برقص القردة وأصبحوا ايضا يوظفون الغلمان.
مخضرم
يستطيع اصحاب الوكالة اتهامك بالعمالة لمصر ولنضام السيسي،،كيف تخون ليبيون وتطالب بسحقهم من دون محاكمة قانونية ،،مش تقولوا دولة العدل والقانون
فشلوم
حلوة حكاية الدواءر الاستخبارية الدولية،،، يعنني هده الدول لم تساهم بالدور الكبر في تحرير ليبيا من القذافي،،، هدا التصريح اعتراف كامل بجريمة الشروع في الارهاب والقتل والسحق.
سياسي
الى منصور يا ريت تستنسخخ عدة اشخاص من القويري وتقوم باعارتهم الى اليابان التي تعاني التخلف والى المانيا التي تعاني ، والى cnn، ،،وbbc او ليسمح القراء يا ريتك تعلن مبايعته كزعيم للعالم لان مثل هذه الشخصية حرام فينا
سعيد الحامي
ياسيادة الوزير المحترم قبل ان تخون الناس عليك ان تلتفت الى حكومتكم وبرلمانكم ومليشياتكم التي يقودها حفتر فكل هؤلاء مدعومين من ديكتاتور ابوظبي (محمد بن زايد) بالمال والسلاح فهل انتم أيضا عملاءوينطبق عليكم قول: قبح الله سعيكم وتبا لكم الا تخجلون؟
فشلوم
التصريح اذا صح صدوره من الوزير القويري فانه يعد دليلا للوكالة الاعلامية المعنية للمطالبة المحلية والدولية امام المنظمات الدولية للتحقيق واصدار نشرة للقبض عليه بتهمة الارهاب والشروع في القتل والخروج عن المهنية الاعلامية بل التحريض على الكراهية
عادل الغرياني
ها قد عدنا لاسطوانة القذافي ، خونة عملاء للامبريالية والصهونية والرجعية العربية والان للاتحاد الاوروبي ، يا سيد قويري نضف عقلك من رواسب الماضي القذافي البغيظ وقل كلام يعطي فكره حسنة عن الشعب الليبي فانت وزير الاعلام والاعلام هو مراة للامة.
اعلامي
يبدوا ان الوزير اصبح الابن المدلل للحكومة التي لا تستطيع وقف تصريحاته التي تضر بسياسة ليبيا خاصة مع تونس الجارة،وعلى قولك يا قويرى يجب جلب موظفي الوكالة الى ليبيا وصلبهم واهدار دمهم ،شخصيا اصبحت ارى ان هذا الوزير يمثل نذير شوءم لليبيين ولا يشرفهم،،وبهذا التصريح ماذا تركت لداعش من عمل !!!!!!!!!
صوت الحق
الا ترون معى أن سياسة التخوين قد أكل عليها الدهر وشرب… هذا الوزييييييير يخون المؤسسين ويهددهم بالسجن؟!! بل وطالب الاجهزة الأمنية وقيادة الجيش بالقبض عليهم ؟ لماذ تخاف من الحقيقة .. حرية الصحافة حق مكفول للجميع …
منصور
لا أحد يشكك في وطنية و نزاهة ونظافة د. عمر القويري … ما يقوله صحيح 100% … ليس فقط بخصوص وكالة الغمة العميلة …. بل في عديد من المواقف الوطنية التي تمس سيادة ليبيا … آمل من الشعب الليبي أن يزكي هذا الرجل مكان (الثني أو السراج أو الغويل )… رئيسا للحكومة الليبية القادمة .. وسوف ترجع ليبيا على يديه حرة أبية الى سابق عهدها … ولا نزكي على الله أحد …. لكن يبدو لي أنه أشرف من 90% من جماعة المؤثمر والبرلمان …. فسبحان الله فارس يحي قبيلة .. وقبيلة ما تحييش فارس .
ولد الظهرة مقطع الحجر
صبي الاعلام جوبلز حفتر شن هجوما عنيفا على وكالة انباء بالكاد لم يطلع عليها الليبيون وحكموا على مصداقيتها ،،القويري معروف بتصريحاته وشطحاته ويغرد خارج السرب مرة بتهديده الريءس التونسي بالحرق ،واخري بمطالبته تسليم السيسي الملف الليبي واخيرا بهذا التصريح الغريب ،،هل يعتقد المذكور ان الوطنية محصورة عليه وفصلت على مقاسه ،،ثم اين هي حرية الاعلام التي تدعيها وان المتهم بريء حتى تتبث التهمة ،واخيرا هل عقمت ليبيا من تولي اعلاميين وطنيين على دراية بهذه المهنة التي اصبحت يا سيادة الوزير اشد فتكا من ترسانة الاسلحة وتعول عليها الدول ،،يحق لاصحاب الوكالة المكورة رفع قضية امام القضاء الليبي او الجنايات الدولية لان تصريحه فيه شروع بالارهاب الجسدي والمادي والفكري ،،اللهم نسالك نعمة العقل
محكم دولي
صدق الاستاذ الدكتور القويري هؤلاء عملاء ولصوص وجواسيس انذال هم الكسب المادي ولذا ارتبطوا بالدوائر الاستخباراتية الاجنبية التى شرعت في تمويلهم ووظيفهم كجواسيس ، ان وسائل الاعلام الوطنية عليها ان……
التكملة
مستمع ليبي
يقول المثل الليبي “شنو حمي رزك” ، فهل هي وكالة ” الخيمة” ام وكالة “القيمة” ام هي غيمت عليك؟ هل قدمت احسن من هذا قبل او الان. الشيء الوحيد كثوار لا نريده هو حثالات القرن الماضي ان يكونوا جزءا من هذه الإذاعة. وما هو الباس ان كانت من اجل خدمة الشعب الليبي؟ وهل الاتحاد الأوربي له مصلحة بعيدة او قريبة من هذا ، انتم مستعمرين من زمان في عهد القنفود والان في عهد المليشيات. بعد الثورة انتشرت الإذاعات دون تقيم او مهنية ومؤهلات إعلامية ، الا ما رحم ربي. القانون الليبي هو من ينظم هذه الإذاعات سؤي كانت داخل ليبيا او خارجها. ولا تنسي رزك حتي لا يحترق. وعاش اعلام ليبيا الحر.
سالم البوزيدي
سلموه رئاسة الدولة فهو مشروع لقذافي صغير.
ليبيا ؟؟
خارج نطاق التغطيه وعايش بغيبوبه
Advertisements