محادثة بين ابن زايد ومسؤول ليبي تكشف الكثير عن دور الإمارات

“وطن” تحصل على نص محادثة بين ابن زايد ومسؤول ليبي تكشف الكثير عن دور الإمارات

الكاتب : وطن 30 نوفمبر، 2015 3 تعليق
عبدالله بن زايد

وطن (خاص)
حصلت وطن” من ناشطين في مجال الإختراق الإلكتروني على محادثة “ماسنجر” عبر “غوغل بلس” بين الشيخ عبد الله بن زايد ومدير مكتب محمود جبريل “نورالدين بوشيحة “عكست التوجه التآمري لإمارات آل زايد بالتنسيق مع بعض الفاسدين الليبيين لتأجيج الأوضاع في ليبيا والتأثير على مسار الأحداث.
وبعد السلام بين والأمير عبد الله ونور الدين شيحة -حسب المحادثات التي حصلت عليها “وطن” يسأل الأول إن كان وصل الدعم الإماراتي إلى الجيش الليبي فيجيبه بوشيحة (نعم وصل عدد المدرعات 77 ممتازة جداً جداً ) ولكنه يقول له بأن الجيش ينقصه دعم في الذخيرة فيقول له:” إبشر الخير جاي ان شاء الله”. ويسأله من جديد :” ان شاء الله في تقدم الجيش على الارض ؟” فيبدي بوشيحة قلقه من ” برناردينو ليون”- المبعوث الأممي لدى ليبيا، ويضيف قائلاً”: أنا كنت على اتصال بالسيد معين شريم وتحدثت معه عن امكانية استلام ليون مديراً للأكاديمية الديبلوماسية وكان رد شريم أن ليون يسأل عن المرتب الشهري والإقامة على حساب من، وأضاف أن ليون يريد أن يتحدث معك –أي مع عبد بن زايد- شخصياً –ويسأله إن كان بإمكانه اعطائه الأيميل الشخصي للأمير، ويرد عبد الله :”لا لاتقلق نور الدين”.
ويسأل بو شيحة وفق الوثائق التي سربت لـ”وطن” إن كان قد ذكر ضرورة تعيين السراج رئيساً للحكومة الليبية قبل كل شيء” ويردف قائلاً :” لا مانع أعط ايميلي ليون” فيجيبه بوشيحا ممازحاً:” نعم قلت له وأنا وزير في الحكومة ثم يكتب “ضحكة فيسبوكية” فيردها له زايد ويجيبه “ابشر لعيونك نور الدين” وهنا يقول بوشيحة:” نمزح معك شيخ عبد الله” فيرد عليه “بعرف أنك بتمزح” ويضيف “سوف يذهب يوسف ولايتي إلى العاصمة طرابلس ويرتب عدداً من المواضيع مطالباً بوشيحا بالتواصل معه”.

ويبلغه بو شيحة أنه على علم بذلك متمنياً أن يتم الموضوع على خير فيعيد زايد التأكيد على ضرورة أن يرتب كل الأمور مع يوسف وإذا اعترضتهم أي مشكلة أوصى أن يتصل يوسف ولايتي بالجوال وأن لا يرسل رسالة على الفايبر موصياً بوشيحة أن يكون حديثه مع ولايتي عبر الفايبر وهذا أفضل -كما قال-

ونقل مراقبون سياسيون أن حكومة الإمارات لعبت دوراً مشبوهاً وخطيراً في التأثير على اتجاهات الثورة الليبية من خلال التدخل العسكري وشراء ذمة المبعوث الدولي، وأخيرا استضافة الفريق الليبي المعادي للثوار مثل “محمود جبريل” و”عارف النايض” على أرض الإمارات واتخاذها مقرا لإدارة الصراع”،بحسب قوله.

وأثار تولي المبعوث الأممي السابق في ليبيا، “برناردينو ليون”، وظيفة بمؤسسة إماراتية، وهو الأمر الذي كشفت عنه محادثات “زايد –بوشيحا” العديد من التساؤلات حول الدور، الذي لعبته الإمارات في الأزمة الليبية، وذلك على خلفية أنباء ترددت عن تنسيق بين ليون و”أبوظبي” لنزع الشرعية عن المؤتمر الوطني الليبي.

وكشفت صحيفة الغارديان في حينها أن ليون أرسل رسالة إلى وزير الخارجية الإماراتي آنذاك “عبد الله بن زايد” جاء فيها، “إن خطتي هي تفكيك تحالف غاية في الخطورة بين الإسلاميين وتجار “مصراتة” الأغنياء، وهو التحالف الذي يحافظ على بقاء المؤتمر الوطني العام”. ولا يخفي ليون في رسالته عمله وفق خطة سياسية لا تشمل كل الأطراف، وإنما وفق استراتيجية تهدف إلى “نزع الشرعية تماماً عن المؤتمر الوطني العام”، بحسب الصحيفة.

توضيح السفارة اللبنانية بشأن الجاسوس الإماراتي

توضيح السفارة اللبنانية بشأن الجاسوس الإماراتي

ويُشار هنا إلى أن مبعوث بن زايد “يوسف بن صقر ولايتي” الوارد اسمه في المحادثات بين بن زايد وبو شيحا تم اعتقاله في طرابلس منذ أيام قليلة، وأصدرت السفارة الليبية في لندن توضيحاً بتاريخ 12/11/2015 أشارت فيه إلى أن المعني قد حصل على تأشيرة دخول إلى ليبيا صادرة عن القنصلية الليبية في لندن بناء على موافقة رسمية صادرة عن إدارة الهجرة والجوازات الليبية طرابلس (رقم آلي: 669269) وبناء على دعوة من شركة الريناد لخدمات المستثمرين مما يشير إلى الدور المشبوه لشركات الإستثمار بما يجري في ليبيا تحت الغطاء الديبلوماسي.

وكان بوشيحا الذي تولى رئاسة منظمة شباب ليبيا قد تعرض في 23 /1/2014 لإطلاق نار أثناء خروجه من أحد فنادق مدينة طرابلس، وما جمع عبد الله بن زايد وبوشيحا الذي يعد مسؤولاً أقل من عادي في ليبيا هو كرههما لجماعة الأخوان المسلمين، وقبل محاولة اغتياله ظهر بوشحا في مداخلة على قناة ليبيا لكل الأحرار وصف فيها جماعة الأخوان المسلمين بأنها منظمة إرهابية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تكشف فيها “وطن” عن الدور الذي يلعبه بوشيحة فقد انفردت قبل أشهر بالحصول على مكالمة هاتفية بين مدير مكتب محمود جبريل ومحمد دحلان رأس حربة الثورات المضادة ومستشار ولي عهد أبوظبي كشفت عن دوره ودور الإمارات في تأجيج الحرب الأهلية بين الميليشيات في ليبيا خشية تولي الإسلاميين الحكم.

 

1 2 3 4 5

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: