توتر واضطراب شديدين لهنيبعل القذافي في سجنه خوفا من تسليمه إلى السلطات الليبية

IMG_87461-1300x866

يعيش هنيبعل معمر القذافي حالة من التوتر والاضطراب الشديدين في سجنه في فرع المعلومات بقوى الأمن الداخلي في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك خوفا من تسليمه إلى السلطات الليبية.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن المحامية اللبنانية لنجل الزعيم الليبي الراحل بشرى الخليل قولها إن هنيبعل القذافي يعتقد أنه لا فرق بين المليشيات الليبية وخاطفيه اللبنانيين الذين قاموا بتعذيبه خلال عملية الخطف.

وتحدثت المحامية اللبنانية عن مسألة تورط النائب اللبناني السابق عن حزب الله حسن يعقوب في عملية اختطاف نجل معمر القذافي.

وقالت “هناك بعض المعلومات التي تشير إلى تورط النائب يعقوب في عملية الاختطاف، وهي العملية التي حصلت في لبنان وليس في سوريا” على حد تعبيرها.

وأضافت الخليل أن هنيبعل وقع استدراجه إلى لبنان و”هنا في الأراضي اللبنانية حصلت عملية الاختطاف”، مؤكدة ان القضاء اللبناني ما يزال يحقق بشأن مشاركة النائب يعقوب في عملية الاختطاف.

وكشفت المحامية اللبنانية بعض التفاصيل عن عملية الاختطاف قائلة، “لقد استدرج كما أشرت إلى مكان منعزل في لبنان عبر امرأة متزوجة من شخص قتل في مرحلة سابقة من آل الأسد، وهي لبنانية الأصل من الشمال، وقد أوحت إليه أن جماعة لبنانية قادرة على أن تحقق له ما يريد في مسألة تخص ليبيا، وعندما استدرج إلى هذا المكان في لبنان تم تقييده ووضعه في صندوق سيارة حيث نقل إلى مكان آخر”.

وحول تفاصيل لقائها مع هنيبعل القذافي في مكان توقيفه قالت المحامية الخليل، لقد قابلته مدة ساعة كاملة، “كان مضطربا وخائفا جدا بالرغم من أنه يلاقي معاملة جيدة في مكان توقيفه حاليا، وقد طلبت مني القوى الأمنية أن أطمئنه وأن أهدئ من روعه عبر إقناعه بأنه لن يسلم لأحد وأن يطمئن إلى وضعه وإلى أمنه في لبنان.. إلا أنه وبسبب عصبيته فهو غير مقتنع بذلك، وقد قال لي إنني قد نقلت من خاطفين إلى خاطفين، وهو يعتقد أن رئيس مجلس النواب نبيه بري هو وحركة أمل وراء اختطافه، وهو يعتبر أيضا أن الرئيس بري هو الرقم واحد في الدولة اللبنانية”.

بن موسى للجزائر تايمز

  1. adel01

    انا لست مع التصرفات و الاعمال التي تمس بالكرامة الانسانية ………لكن لنقلها صراحة …….لو كان ابوك رجل ديموقراطي لما الت ضروفكم الى هذه الحالة..

Advertisements