ترنيمة السراج في مقارعة الامواج

رعد الهاروج: ترنيمة السراج في مقارعة الامواج26/12/2015 01:17رعد الهاروج: ترنيمة السراج في مقارعة الامواج
رعد الهاروجبحث

 

قال الوزير السراج.. في لحظة انفراج.. ونصر وابتهاج.. انقلوا عنى هذا الكلام.. انتهى زمن الحرب وحل السلام.. حكومة وفاق.. ووزراء رفاق.. لا مروق ولا شقاق.. شعارنا العمل.. وتيسير حوائج الناس دون كلل.. لن الوح باستخدام القوة.. انتهى زمن الفتوة.. املا في جسر الهوة.. امن وامان.. هناء واطمئنان.. مودة وأخوة وخلان.

لكم لن اهدد.. ولأموالكم لن ابدد.. أمامى اقتصاد منهار.. وارتفاع فى الأسعار.. وانهيار الدينار.. وغلاء الدولار.. ودواعش المال الاشرار.. ومُصالحة وحوار.. ونيران فتن وارض بوار.. وخطر التطرف ينهش الديار.. وبنية تحتية حطام ودمار.. ووطن يكاد ان ينهار.. وخطط تنموية للاعمار.. وعمل جبار.. لا يقبل الانتظار.. وعزيمة واصرار.

يلزمنا تأمين الدواء.. والماء والغذاء.. وعودة لاجئين يصرخون بعناء.. ونازحين في الخلاء.. وبسط سيطرة الدولة على كل الانحاء.. وكشف من يحاول عرقلة عمل الحكومة في كل الارجاء.. ومحاربة المحرضين للدهماء.. وإعلام موغل في الغباء… ادعوا لي ولحكومتي السمحاء.. بالتوفيق والوفاء.. ويا مجالس الاعيان والحكماء.. وجموع البسطاء.. وجمهرة الاتقياء.. احزموا امركم بقوة ودهاء.. لنقهر التحديات الرعناء.. ونرسخ ثقافة الاجداد والآباء.. ونضمد الجراح الكأداء.. فنحن في الهم سواء.

وبين قوسين وتنصيص.. يمنع حمل السلاح دون ترخيص.. بلا استثناء ولا تخصيص.. وسأعيد للشرطة هيبتها.. وللمحاكم عدلها ونزاهتها.. ولمؤسسات الدولة وظيفتها.

سنضرب بيد من حديد.. كل ارهابي عنيد.. ومتطرف بليد.. وداعشي عربيد.. ورسالتي لهم: ما قال ابوفاطمة التونسي بازدراء.. عن أي خلافة تتحدثون أيها البلهاء؟.. ترهاتكم خرقاء.. مزقتم جسد الامة اشلاء.. هرطقاتكم ازكمت الانوف والأجواء.. عن اي جزاءات وحدود تتحدثون.. وانتم للأطفال تقتلون.. وللمسلمات من النساء تسبون.. وللمال تنهبون.. ولأوطان المسلمين تدمرون.. وبالشيوخ والعجائز تحتمون.. وتجعلون منهم دروع بشرية وحصون.

رسالتي الى المؤتمر والبرلمان.. وثوارنا الشجعان.. ولأهلنا في طرابلس عاصمة الكيان.. والجبل والحماده والوديان.. واهل الكفره وفزان.. وبرقة والبطنان.. ها قد دقت ساعة العمل.. فلا تركنوا الى الكسل.. اهرعوا على عجل.. ازرعوا الامل.. احضنوا وطنكم قبل فوات الاجل.  

رعد الهاروج

 

إضغط هنا للتعليق على الموضوع

Reader's Comments
عرباوى فاطن
هذا الابداع الادبى السياسى يذكرنى بأسلوب كاتب ليبي اخر من الزاويه!
مجرد رأي
إبداع أدبي وسياسي
محمد سالم
كلام جميل ومنمق ومنطقي كانه خطه عمل في خيال الكاتب لو طبق من قبل الحكومة والفئات التي وجهت لها قد نصل الي بر الأمان في الفترة الانتقالية. نأمل ان يتحد الليبيون شرقا وجنوبا وغربا لصالح الوطن والوقوف معا ضد المفسدين في الأرض الذين بانت نواياهم في إفشال الحكومة قبل ان تري النور،من خلال الخطب المتشنجة وحشد الشباب المغرر به(كما كان يفعل الشيطان المقبور)..ولكن عليهم ان يدركوا ان أفعالهم هذه فاشله لا محاله وستقابل بالرفض من الشعب الذي اصبح يعرف من هم المنافقين السراق والمتأجرين بالدين المحافظين علي مصالحهم ومصالح أسيادهم،،،أقول لهم عرف الشعب طريقه وسيقتلعكم من منبتكم أينما كنتم،وسترون ذلك بأم اعينكم في الانتخابات القادمة ان كنتم تبصرون. نتمني من الله عز وجل التوفيق لحكومة التوافق ان كانت مخلصه لله والوطن،وهمها الوحيد خدمة البلاد والعباد،،ونأمل من السيد فائز السراج أخيار الأكفاء الوطنيين المخلصين، وفقكم الله وبارك خطاكم.
Advertisements