تقولي الوضع سيئ ..أنقولك صح.

10337693_10205922484681792_8592917704181479588_n

 

تقولي الوضع سيئ ..أنقولك صح.
تقولي تفوقوا على القذافي في البطش و الدمار و التعذيب ..أنقولك تلاميذ تفوقوا على معلمهم.
تقولي باعوا البلاد للقاصي و الداني أنقولك صح .
تقولي عتاة المجرمين و البلطجية أصبحوا الفاتق الناطق في البلاد أنقولك صح .
و طلعنا الف طاغية جديد….كله صح .
من يقول أن الوضع كويس الان فهو يداري عين الشمس بالغربال او مستفيد ..

لكن تقولي القذافي كويس و تترحم على أيامه …
يا حبيبي …انا لم أفقد الذاكرة ..
هولاء هم أجيال الغضب …هولاء هم تربية العقيد …تربية البراعم و المعسكرات العقائدية و تشاركية التعليم و التعليم المنزلي و تجاربه المجنونة الى كانت البلاد و نحن حقل لها …هذ نتاج طبيعي لتبديده مقدرات الدولة بعد 40 سنة من النفط كان يمكن أن تكون فيهم ليبيا ببساطة و بدون أحلام وردية …دولة..دولة فقط فيها مجاري تجعل الاطفال لا يغرقون بمياه الامطار في الشتاء و هم في طريقهم للمدارس …و صحة لا تجعلني و تجعلك تقف فى طابور الحدود الى تونس لكي تعالج هناك …و تعليم لا يجعلك تحك راسك عندما تسافر و ترى التونسي يتكلم فرنساوي و الخليجي يتكلم أنكليزي..

بلاد أستلمها بعد انقلابه نوة دولة ديمقراطية و مؤسسات كانت تملك كل شئ لتكون دولة متقدمة …قام بتخريب التجارة و سلب الناس ممتلكاتهم لكي يعطيها لمن لا يستحقها ..دمر التعليم و كان السبب في تفشي ضاهرة الغش حتى أصبحت المدارس تخرج أجيال من الجهال ..

أما عن الامن .. فكان أمنه فقط …اليس في كل بيت الابواب و النوفذ محمية بالفولاذ؟ ام نكن نذهب لمراكز الشرطة لكي نبلغ عن سرقة او مشاجرة كانوا يقولون لنا ليس عندنا سيارات ؟؟ بينما لو وجدت كتابة عن القذافي على أحد الحوائط 66 جهاز أمني يتحرك فورا !!
الم تشاهد منح القائد للافريقيا في رحلاته التى كانت تكلف المليارات في نشرة 9 و نص؟ بينما الشقة لكي تتزوج كانت بمثابة الحلم البعيد المنال ؟

قول كل شى توا انا معاك …لكن تترحم و تقولي القذافي كان كويس انقولك خودلك و احدة سنكريس …
17 فيراير يكفي انها كسرت خشمه و خشم من يدور في فلكه …فالله الحمد و المنه.

Mahmoud Kalifa El Marghny

Advertisements