اعلان فزان منطقة منكوبة

 15977497_989781427821032_7427696625894025930_n

   لا شيء يبعث نفس الحياة .. ليالي يجلدها البرد بالصقيع ورائحة الحطب والشمع المحترق تحلق بأجواء الغرفة المعتمة .. ليتنا نستطيع اختصار آلامنا .. هنا حيث فزان .. الجنوب الليبي .. نعيش حالة اظلام تام .. عشرة ايام مضت على غياب التيار الكهربائي .. وحين تكتشف انك كففت حتى عن الأمل باحتمال الألم .. تسعى لملء الفراغات الشاغرة بالأحلام الوردية  .. عدد 16 من نواب الجنوب علقوا عضويتهم مساء امس من بين 34 نائب جنوبي .. من مجموع 200 نائب اعضاء المجلس بمدينة طبرق .. وقد اصدروا بيان اعلنوا فيه  : ” نتابع عن كثب بكثير من الاستياء ما يتعرض له الجنوب الليبي هذه الأيام من انعدام مستوى الخدمات الحياتية والمتمثلة في انقطاع التيار الكهربائي والمحروقات والسلع التموينية والأدوية وتعطيل المطارات ، ما أدى إلى انهيار القطاع الصحي وتعطيل المستشفيات الذي نتج عنه العديد من الوفيات ” . و ” أن تعليق العضوية سيستمر إلى حين إيجاد حلول للمشاكل المذكورة” .

      

      المجالس البلدية بالجنوب في اجتماعهم امس الثلاثاء بمدينة سبها حاضرة الاقليم  اعلنوا  ” الجنوب منطقة منكوبة ” .. وهددوا بخطوات تصعيدية . ونص البيان : ” إن المجالس البلدية في المنطقة الجنوبية تعلن أن منطقة فزان منطقة منكوبة، ونطالب برجوع كافة ممثلي المنطقة الجنوبية لكل من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمؤتمر الوطني العام والمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني وجميع الوزارات في جميع الحكومات من الوفاق والموقتة والإنقاذ بالانسحاب منها فورًا والعودة إلى مناطقهم في الجنوب الليبي، وفي حال عدم استجابتهم نحملهم المسؤولية الكاملة عن معاناة أبناء وأهل الجنوب ما لم يتم وضع حلول سريعة وجذرية للمنطقة الجنوبية “

 

   كآبة جنائزية تلوح كبلت ساقي بأثقال فولاذية عندما دعيت لاجتماع في طرابلس يضم نشطاء الجنوب هذا اليوم .. حيث انا الان .. وصلت مساء امس برا .. المسافات الطويلة والطرق المهتمة .. ندرة الوقود وباسعار مضاعفة على الارصفة .. الالتفافات لتفادي المناطق القبلية المحظورة .. الغير آمنة .. مطار ” تمنهنت ” المنفذ الوحيد الى الجنوب اقفل منذ شهر اثر الاشتباكات وحالة التربص القائمة الى الآن بين القوة الثالثة وقوات اللواء 12 مجحفل حول محيطه .

   الصورة اعلاه تنقل لنا اجتماع السيد السراج رئيس المجلس الرئاسي بالأعضاء ممثلي الجنوب .. السيد  كجمان .. والسيد احمد حمزة .. لدرء الرماد في العيون كما يبدو .. فقد علق احد نشطاء الجنوب قائلا : ” للاطمئنان على من لا يزال هناك على قيد الحياة .. ومن لم يغادروا بعد .. وعن مدى توفر حطب كرناف النخيل والضمران والطلح للطهي والتدفئة والانارة .

   الممثل الاممي كوبلر عبر عن قلقه لانقطاع التيار الكهربائي والخدمات على ” شعب الجنوب ” حسب تعبيره .. وانا ايضا اعبر عن قلقي من انقطاع الكهرباء .. وكوبلر .

    دق النعاس والارق على بابي مرار لكنني قاومت ، لا نني لم اشأ ان اقطع سيل الحكاية واضيع فرصة توفر الكهرباء .. هنا في طرابلس .. حيث الطريق السريع مقفل والاطارات تحترق .. احتجاجا على الانقطاعات المتكررة .. هنا ايضا .. الناس يعانون .. وان كان اقل حدة .. . وإن صادف احدكم خبر يبعث على البهجة .. يسعفنا بريتويت .

Advertisements